...

عيادة رويال دينت لتقويم وتجميل الأسنان

معرض حالات تقويم الاسنان قبل وبعد اجراء التقويم
عيادة رويال دينت

نستعرض فيما يلي العديد من حالات تقويم الاسنان قبل وبعد اجراء العلاج التقويمي ، حيث نحرص في عيادة رويال دينت لتقويم الاسنان الوصول لكافة الاهداف المرجوة من خطة العلاج على المستوى الجمالي للابتسامة وعلى المستوى الوظيفي واطباق الاسنان والفكين . لا شك ان اجراء تقويم الاسنان يساعد بشكل كبير جدا في احداث تغيير كبير في جمال وجاذبية الابتسامة ، وقد اثبتت الدراسات العلمية ان تقويم الاسنان يحسن  من الثقة بالنفس وتقدير الذات ويزيد من القبول الاجتماعي بدرجة ملحوظة لمراجعي تقويم الاسنان خاصة في الحالات التي تعاني من تزاحم شديد في الاسنان او من بروز شديد في اسنان الفك العلوي والسفلي أو من تباين في علاقة الفك العلوي والسفلي ببعضهم.  تعتبر عيادة رويال دينت لتقويم الاسنان من العيادات الرائدة في مجال تقويم الاسنان وساهمت على مدار التسع أعوام الماضية في علاج العديد من مرضى تقويم الاسنان بنجاح وتميز وأعادت الابتسامة والثقة لعدد كبير من عملاء تقويم الاسنان بالعيادة. لدينا تنوع كبير في اصناف الحالات التي تم علاجها في العيادة ما بين حالات تزاحم بسيط و وتزاحم متوسط وتزاحم شديد، وحالات بروز في الفك العلوي فقط او الفك السفلي فقط او كلاهما ، وحالات تعديل نمو الفكين للاطفال قبل سن البلوغ ، وحالات تقويم اسنان لاعمار تتجاوز الثلاثون والاربعون عاما ، وحالات المسافات بين الاسنان بانواعها ، وحالات الاسنان المدفونة والأنياب المدفونة والتي تم اظهار وانزال الاسنان المدفونة بدون خلع او زراعة , وحالات تم علاجها بالتقويم الشفاف والتقويم السيراميكي والتقويم المتحرك ، والعديد من الحالات والتصنيفات ذات ظروف وصعوبات مختلفة . نستعرض معا عدد من حالات تقويم الاسنان قبل وبعد التقويم والتي تم علاجها بالعيادة تحت اشراف د.أحمد مجدي  اخئصائي تقويم وتجميل الاسنان.

حالات العضةالمفتوحة

حالات العضة المفتوحة من الحالات التي تظهر بعض التحديات اثناء علاجها من خلال  تقويم الاسنان حيث ان وجود اللسان في وضع امامي بين الاسنان العلوية والسفلية المتباعدة عن بعضها يعيق عملية غلق العضة المفتوحة . يرتكز العلاج التقويمي للعضة المفتوحة على ركنين اساسيين اثناء العلاج ، الركن الأول هو علاج عادة بروز اللسان للامام وتدريب اللسان على التواجد في الوضع الطبيعي داخل الفم ويتم ذلك من خلال جهاز كابح اللسان المثبت ، الركن الثاني في علاج حالات العضة المفتوحة هو الحركات التقويمية البيوميكانيكية والتي يتم اعتمادها داخل خطة العلاج التقويمية لتقحيق التقارب بين الفك العلوي والفك السفلي ، في هذه الحالة تم استخدام زرعات الاسنان التقويمية في الفك العلوي لادخال الاسنان العلوية الخلفية داخل العظام حول الاسنان مما ساعد في احداث تقارب بين مستوى اطباق الاسنان بين الفكين ومهد الطريق لانهاء العلاج التقويمي وغلق العضة المفتوحة.

دكتور أحمد مجدي أخصائي تقويم الأسنان
تقويم الاسنان قبل وبعد

حالة تزاحم اسنان من الدرجة المتوسطة وتراجع الفك السفلي 

في هذه الحالة تم العلاج على مرحلتين : المرحلة الأولى تم استخدام احد اجهزة التقويم الوظيفية المتحركة قبل سن البلوغ للاسفادة من النمو في تعديل وتحرير الفك السفلي وعلاجه من الوضع المتراجع ، وفي المرحلة الثانية من العلاج تم استخدام تقويم الاسنان المعدني الثابت لتوسيع قوس الاسنان العلوي والسفلي والحصول على الاصطفاف المثالي . الحالات التي يتم علاجها على مرحلتين في مرحلة النمو ومرحلة ما بعد البلوغ قد تستغرق وقت طويل نسبيا مقارنة بالحالات الاخرى ولكن النتيحة التي يتم الوصول لها تجنب المريض الاحتياج للجراحات التقويمية المعقدة فيما بعد.

تقويم الاسنان قبل وبعد - استعدال ضرس العقل

استعدال ضرس العقل المائل

هذه الحالة لم تعاني من مشاكل كبيرة بخصوص الاصطفاف والشكل الجمالي للاسنان ، ولكن السبب الاساسي لعمل تقويم الاسنان في هذه الحالة هو ان المريضة لجأت لخلع الطاحن الثاني الأيمن السفلي ، كانت المريضة تفكر في اللجوء لخلع ضرس العقل الأيمن السفلي واللجوء لزراعة ضرس جديد ولكن تم اقتراح عمل تقويم اسنان للفك السفلي لاستعدال ضرس العقل ليحل محل الضرس المفقود وبالتالي تم استعادة وظيفة المضغ جيدا وفي نفس الوقت تم تحسين اصطفاف الاسنان وتفادي اللجوء لزراعة الاسنان.
تقويم الاسنان قبل وبعد - عضة معكوسة امامية

حالة عضة معكوسة امامية جزئية

كانت شكوى العميل هو عدم انتظام الاسنان الامامية وتواجد القواطع الامامية اليمنى العلوية في حالة عضة معكوسة . تم عمل توسعة للفك العلوي واعادة اصطفاف الاسنان بدون اللجوء للخلع … مدة العلاج 15 شهر.

تقويم الاسنان قبل وبعد - عضة معكوسة -
دكتور احمد مجدي- اخصائي تقويم الاسنان

حالة بروز اسنان علوية

احدى حالات تباين العلاقة بين الفك العلوي والفك السفلي نتيجة لعادة مص الشفة السفلية بصفة مستمرة ، في البداية استخدام احد الاجهزة التقويمية التي تستعيد الأداء الطبيعي لوظائف عضلات الوجه , ومن ثم تم استخدام جهاز تقويمي وظيفي لعلاج العلاقة الغير سوية بين الفك العلوي والفك السفلي , وفي النهاية تم استخدام جهاز التقويم المعدني الثابت في تحسين اصطفاف الاسنان العلوية والسفلية والحصول على ابتسامة جميلة واسنان متناسقة … مدة العلاج في هذه الحالة في حدود السنتين .
افضل دكتور تقويم اسنان مصر
دكتور أحمد مجدي أخصائي تقويم الأسنان

حالة تزاحم وبروز للاسنان

في هذه الحالة تم اللجوء لخلع الضواحك الأولى العلوية والسفلية واستخدام الزرعات التقويمية لتوطيد الاسنان الخلفية وشد الاسنان الأمامية للخلف لعلاج التزاحم والبروز في نفس الوقت , ساعدت ايضا زرعات الاسنان التقويمية على تصحيح سوء الاطباق من الصنف الثالث class II Angle relation الى الصنف الأولى class I Angle relation. 

افضل حل لعلاج تراكب الاسنان وتزاحمها هو تقويم الاسنان ، خلال اقل من عام تم علاج تزاحم الاسنان و تصحيح العلاقة بين الفكين وعلاج العضة العميقة , وبناء الجزء المكسور من القاطع الاوسط الايسر العلوي , النتيجة النهائية هي الوصول لابتسامة جميلة ومتناسقة  دون اي احتياج لتركيبات مثبتة 

دكتور تقويم اكتوبر
اخصائي تقويم اسنان 6 اكتوبر

احدى حالات التزاحم المتوسط والتي تم الاعتماد على توسيع الفك العلوي وانزال الانياب دون اللجوء للخلع ، وتحسين مستوى اطباق الاسنان  .

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.